الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة عمل لنقابة البناء حول الصحة النفسية وتأثيرها ما بعد جائحة كورونا

عمان- نفذت النقابة العامة للبناء والأخشاب عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الثلاثاء في عمان ورشة عمل حول الصحة النفسية وتأثيرها ما بعد جائحة كورونا برعاية الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب ومؤسسة فريدريش ايبرت

وافتتح الورشة نائب رئيس النقابة خالد الزهور متحدثا عن الأضرار التي عانى منها قطاع البناء فترة جائحة كورونا في ظل توقفه عن العمل وصعوبة تنقل العامل الذي يعمل بالداخل المحتل لمكان عمله بسبب الحجر الصحي الأمر الذي تسبب بفقدان العديد من العمال لعملهم .

واضاف الزهور أن العامل في قطاع البناء يتلقى راتبه بنظام المياومة فبتوقف العمل يتوقف راتبه وجائحة كورونا استمر تأثيرها لأشهر طويلة مما اضطر بعض اصحاب العمل الى انهاء خدمات العمال .

وبين الزهور الاكتظاظ الكبير للعمال على الحواجز العسكرية التي كان يمرون منها الى مصدر رزقهم بالداخل الفلسطيني المحتل الأمر الذي رفع اعداد الاصابات بين صفوف الطبقة العاملة وتبسبب بوفاة البعض منهم.

وعقدت الورشة حول الصحة النفسية وتأثيرها ما بعد جائحة كورونا لمتابعة تأثير ما نتج عن الجائحة وكيفية معالجته من خلال نقل التجارب والخبرات لدى الاخصائيين المحاضرين في الورشة ،

اقرأ أيضا