الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة في طوباس حول الحد الأدني لأجور

طوباس – نظم فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، في محافظة طوباس، ورشة عمل حول نظام الحد الأدنى للأجور، وكانت بعنوان: “تطبيقةالحد الأدنى للأجور يتطلب توحيد الصفوف في الحركة العمالية”.

وافتتحت الورشة بحضور ومشاركة عضو الأمانة العامة في اتحاد نقابات عمال فلسطين “خالد عبد الهادي” والنقابي “نديم أبو دواس” رئيس فرع الاتحاد في طوباس، وممثلين عن النقابات الفرعية في المحافظة.

حيث ناقش المشاركون في الورشة المعيقات والصعاب التي تعترض طريق وسبل تطبيق هذا النظام، رغم مرور ثماني سنوات على إقراره، إلا أن نتائج التطبيق غير مرضية بتاتاً؛ لجهة التهرب الذي يمارسه أرباب العمل وعدم منحهم عمالهم ما خولهم إياه القانون من أجور.

وهو ما يستدعي من وجهة نظر النقابيون التداعي لتوحيد الصفوف وإعلاء الصوت، لتطبيقه بحذافيره وفي كافة مواقع العمل ولمصلحة كافة العمال والعاملات.

لأنه بمقدور النقابيون والنقابيات – من وجهة نظرهم – عمل الكثير من أجل الوصول لهذه الغاية، لما لذلك من تلبية واستجابة لمصلحة العمال والعاملات، الذين يواجهون تبعات وكلف الارتفاع الفاحش لغلاء الأسعار، وبقاء الأجور دون الحد الذي حدده النظام والقانون الفلسطيني منذ مطلع عام 2013م.

اقرأ أيضا