الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة للعاملين بنقابة خدمات سلك التعليم فرع القدس

نفذت نقابة العاملين في خدمات سلك التعليم بمجلس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع العاصمة الفلسطينية القدس وضواحيها المحتلة ورشة عمل تدريبية بعنوان بناء القدرات التنظيمية بفندق السيزر في رام الله يوم السبت 10/12/2022، ضمن البرنامج المنفذ بدعم من مركز التضامن.

وحاضر في اللقاء النقابي سامي الفقهاء والذي قدم شرحا مفصلا حول تعريف العمل النقابي وأهميته وأهدافه، إضافة إلى توضيح مهام أعضاء الهيئة الإدارية وصفات المنظم النقابي وأنماط الاتصال والتواصل.
وفي نهاية اللقاء تحدث يحيى أبو الرُب مسؤول البرامج في مركز التضامن عن الخطوة القادمة في البرنامج والتي ستقوم على إعداد خارطة مواقع العمل للعاملين في القطاع وتشكيل لجنة التنظيم النقابي التي ستقوم بزيارة عدد من مواقع العمل والحديث مع العاملين والعاملات حول أهم القضايا والأولويات التي تخص القطاع.

يذكر أن هذا التدريب هو الأخير ضمن سلسلة مكونة من خمس تدريبات نفذتها النقابة ضمن البرنامج الذي يستمر حتى نهاية شهر حزيران عام 2023.

وستبدأ النقابات الفرعية في طوباس، جنين، طولكرم، مدينة الخليل، وضواحي القدس في الفترة القادمة بتنفيذ زيارات ميدانية لبعض مواقع العمل وتنفيذ لقاءات مع العاملين في القطاع والتحدث معهم حول آليات تحسين ظروف عملهم وتنسيب العاملين للنقابة.

اقرأ أيضا