الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

يوماً تدريبياً لدى النقابة العامة لعمال الخدمات العامة

غزة – نظمت “النقابة العامة لعمال الخدمات العامة ” يوماً تدريباً لكوادرها في منطقة المحافظة الوسطي، حول الواقع النقابي والعمالي في المحافظات الجنوبية، وتم ذلك بحضور ومشاركة رئيس النقابة “بشير السيسي” وعضو مجلس الإدارة النقابية “حنان أبو مغصيب” وجمع غفير من أعضاء النقابة.

وافتتح التدريب النقابية “أبو مغصيب ” التي رحبت بالمشاركين والمشاركات، مستعرضة أمامهم تاريخ النقابة وما قدمته وتقدمه من خدمات لجمهور العمال والعاملات.

كما تحدث النقابي” بشير السيسي” عن نشأة وتأسيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، كما بين أثر الظروف السياسية السائدة منذ فترة، وانعكاستها علي العمل النقابي، في ظل الانقسام والحصار وتبعات كل ذلك على مناحي حياة العمال الذين فقدوا مصادر أرزقاقهم، وتفشت بينهم جوائح البطالة والفقر.

ما أدي إلي انعدام تطبيق قانون العمل وتسجيل انتهاكات كثيرة ومتعددة في الحقوق كالحد الأدنى للأجور وساعات العمل وحقوق نهاية الخدمة؛ وترك العنان لأصحاب راس المال في التحكم في موازين القوي والإنتاج والعمال ومصيرهم وحقوقهم.

كما تطرق لوضع العمال البائس والمحزن في صغار المهن وانعدام الموارد الأولية وتعثر توفيرها. وانعكاس ذلك علي دخل الطبقة الكادحة دافعة الثمن الاول والاخيروالانعكاسات السياسية علي الواقع النقابي والحد من ممارسة حياة نقابية صحيحة مؤثرة في مصير العمال وحياتهم ومطالبهم.

وأضاف النقابي” السيسي” نحتاج لقوة عمالية واعية بحقوقها ومستعدة النضال من أجلها ودفع الثمن والتضحية لأجل تحقيق الهدف ونيل الحقوق.

ثم فتح باب النقاش وتم الرد والإجابة علي كافة الأسئلة المطروحة حيث ساد جو من النقاش الفعال والهادف في اللقاء. وطالب المشاركين بلقاءات اخري وموضوعات متنوعة للوصول بعامل مثقف واعي يطالب بحقوقها ومستعد النضال من أجلها.

اقرأ أيضا