الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

سعد: يدين اقتحام الاحتلال لمقر الاتحاد في دورا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع دورا جنوبي مدينة الخليل فجر يوم أمس الجمعة ومكثت به لما يقارب ال (8) ساعات مع تخريبها محتوياته من خلال التفتيش الدقيق لكل ما فيه.

وأدان الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد ما قامت به قوات الاحتلال من اعتداء على مقر الاتحاد مؤكدا أن هذا العمل بمثابة الإنتهاك الصارخ للحريات النقابية.

وأوضح سعد أن الاحتلال الإسرائيلي سبق وأن هدم مقرين للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في غزة خلال عدوانه على أبناء الشعب الفلسطيني بعام 2014، وبالعام الحالي 2024 .

وطالب سعد المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة العمل الدولية، والاتحاد الدولي للنقابات بالتدخل المباشر لوقف هذه الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال ضد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وضد عمال فلسطين الذين توقفوا عن عملهم لعام كامل بسبب الخناق الاقتصادي الذي يفرضه الاحتلال على الأراضي الفلسطينية وملاحقة العمال واستهدافهم بالقتل، والاعتقال، والاعتداء الجسدي.

واختتم سعد حديثه مؤكدا على أنه لا يمكن لأي إجراء شنيع يرتكبه جيش الاحتلال الاسرائيلي أو حكومته بحق النقابات والعمال أن يثنينا عن ممارسة حقنا في الدفاع عن المطالب العمالية وحقوقهم، ولا يمكن لأي شيئ أن يثني عزيمة النقابي الفلسطيني في سبيل خدمة الوطن وعمال فلسطين.

مرفق صور للاقتحام واثار التخريب الذي قام به الاحتلال في مقره بدورا

اقرأ أيضا