استقبل الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، وفداً صحفياً يابانياً ضم الصحفيين تويودا ومأمورو، ممثلين عن منظمة زينكو اليابانية وحزب الحركة من أجل الاشتراكية وصحيفة MDS، رفقة النقابي محمد علوش وذلك في إطار إجراء مقابلة صحفية للاطلاع على أوضاع العمال الفلسطينيين.
وخلال اللقاء، وضع سعد الوفد الياباني في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها العمال الفلسطينيون منذ السابع من أكتوبر، وما ترتب على ذلك من تداعيات اقتصادية واجتماعية أثرت بشكل مباشر على سوق العمل ومستويات المعيشة، مشيراً إلى التحديات التي تواجه شريحة واسعة من العمال في مختلف المحافظات.
كما استعرض الجهود التي يبذلها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين للدفاع عن حقوق العمال ومتابعة قضاياهم في ظل الظروف الراهنة، مؤكداً أهمية نقل الصورة الحقيقية لمعاناة العمال الفلسطينيين إلى الرأي العام الدولي.
وأشاد سعد بالمواقف اليابانية الداعمة للقضية الفلسطينية، مثمناً اهتمام الوفد الإعلامي الياباني بالاطلاع على واقع العمال الفلسطينيين ونقل معاناتهم إلى المجتمع الياباني، بما يسهم في تعزيز التضامن الدولي مع حقوق الشعب الفلسطيني.






