الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

المؤتمر السنوي لل TUC الاتحاد العام لنقابات عمال بريطانيا

في مؤتمره السنوي اتحاد نقابات عمال بريطانيا يتبنى إقتراحا يدعو لوقف شحنات الأسلحة إلى اسرائيل

تبنى الاتحاد العام لنقابات عمال بريطانيا (TUC) الذي يمثل (5.5) مليون عامل، و(48) نقابة، بالإجماع اقتراحًا هاما في مؤتمره السنوي يدعو لوقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، ومنع الإبادة الجماعية التي يتركبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية ومعاقبة المسؤولين عنها.

وشهد المؤتمر خطابات حماسية لصالح الحقوق الفلسطينية تحدثت عن إنهاء عقود من الاحتلال العسكري غير القانوني للأراضي الفلسطينية، والتطهير العرقي للعمال والشعب الفلسطيني، اضافة لفرض نظام الفصل العنصري من قبل حكومة الاحتلال.

وبدوره أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد بأن الحركة النقابية في العالم ستتبع عدة خطوات من أجل إنهاء معاناة العمال والشعب الفلسطيني، موضحا أن العالم النقابي سيحشد أكبر عملية تضامن مع عمال فلسطين.

وأضاف سعد أن وفدا من الاتحاد العام لعمال بريطانيا وعد بتنفيذ زيارة خاصة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين علماً أن التعاون بينهم لا زال قائما من خلال مشروع تنظيم عمال الزراعة في فلسطين بالشراكة مع الاتحاد العربي للنقابات، والنقابة العامة للزراعة والصناعات الغذائية.

يذكر أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيطلق حملة دولية من أجل التضامن مع عمال وشعب فلسطين في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بذكرى اليوم العالمي للعمل اللائق.

فيديو من الخطابات:

اقرأ أيضا