الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

خطة عمل جديدة لدائرة المرأة

نابلس – نظمت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اجتماع عمل مركزياً لمنسقات الدائرة في المحافظات، حيث قيمت المشاركات في الاجتماع فترة العمل الماضية، وإنجازات الدائرة، وقيمت برنامج المشارك لنشاطات المرأة لل (UNwomen)>.

وتم ذلك بحضور أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين “شاهر سعد”، والنقابية “عائشة حموضة” سكرتير الدائرة وعضو الأمانة العامة في الاتحاد، حيث بين الأمين العام في كلمته الافتتاحية أهمية دور المرأة في العمل النقابي، مشيداً في الوقت نفسه بما حققته الدائرة من إنجازات خلال فترة العمل الماضية، ما كان له عظيم الأثر في تعزيز دور المرأة، وترسيخ حضورها في مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني وفي كافة مواقع العمل.

إلى ذلك، أوضحت “عائشة حموضة” أن النشاطات المستمرة ضمن خطة الدائرة قامت بحل العديد من المشاكل للعاملات وزادت من عديد المنسبات للنقابات القطاعية، الأمر الذي يستدعي منا مواصلة العمل بأعلى وتيرة ممكنة.

كما ناقشت منسقات الدائرة من المحافظات أنشتطهن المنفذة لديهن، سيما مشروع برنامج الأمم المتحدة للمرأة، الهادف لرفع الوعي بين النساء العاملات بنظم وقوانين العمل التي تصون وتحمي حقوقهن، وتبصرهن حول ذلك بمساعدة وسائل الإعلام المختلفة.

خطة عمل جديدة لدائرة المرأة

اقرأ أيضا