الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

بعد دور الاتحاد العام النضالي والمطلبي …الحكومة تصادق على رفع الحد الأدنى للأجور

محافظات الوطن- صادق مجلس الوزراء اليوم الإثنين خلال اجتماعه في رام الله على قرار رفع الحد الأدنى للأجور الى 1880 شيكل بدلا من 1450 شيكل .

وجاء ذلك بعد الدور النضال والمطلبي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي كان يطالب برفع الحد الأدنى للأجور الى 2450 شيكل ليتم الاتفاق بعدها في مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد بمشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ووزارة العمل، والغرفة التجارية على 1880 شيكل

واوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أنه لا بد من التزام أصحاب العمل بهذا القرار في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها العمال بسبب الغلاء المعيشي، وجائحة كورونا التي لا زال يعاني منها المجتمع الفلسطيني.

وبين سعد أن رفع الحد الأدنى للأجور يسهم بتحسين المستوى المعيشي للعمال ويساعدهم على سد جزء من الالتزامات المتراكمة عليهم ويعينهم على إعالة أسرهم.

وقال سعد أن الاتحاد العام شكل دائرة الحد الأدنى للأجور التي اسهمت بتنفيذ عدة ورشات عمل توعوية ودراسات تبين ضرورة رفع الحد الأدنى للأجور، إضافة لمشاركة عدة تقارير تخص الحد الأدنى للأجور مع وزارة العمل والغرفة التجارية الأمر الذي انتهى بتنفيذ مؤتمر الحوار الوطني الذي تقرر به رفع الحد الأدنى للأجور .

وباشرت دائرة الحملات بالشراكة مع دائرة الشباب في الاتحاد العام اليوم بتنفيذ عدة زيارات ميدانية توعوية لمواقع العمل من مختلف فروع الاتحاد العام بالمحافظات من خلال توزيع المطويات (البروشور) على العمال في مواقع عملهم .

كما وسلك الاتحاد العام وثيقة الحد الأدنى للأجور للعمال الذين تمت زيارتهم ووقعوا عليها

اقرأ أيضا