الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

فيديو- دائرة الحملات في قلقيلية تعقد اجتماعها

عقدت دائرة الحملات النقابية لدى فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة قلقيلية و برعاية ودعم مركز التضامن العمالي في فلسطين. اجتماع عمل بحضور رئيس المجلس النقابي محمود ذياب عامر واعضاء المجلس، وممثلين عن النقابات الفرعية وعدد من اللجان العمالية بالاضافة الى اعضاء الدائرة الفرعية والمركزية بحضور اجمالي 20 نقابي ونقابية من مختلف النقابات القطاعية ودائرة الشباب والمرأة.

وتم التعريف عن الدائرة وبرنامج عملها، واهدافها ومناقشة دورها واهميتها واستعراض اهم المشاكل التي تواجه العاملات والعاملين الحضور واحتياجاتهم، وعرض الحملات الثلاث التي تم اعدادها والعمل عليها من قبل الدائرة المركزية.كما وتم الحديث عن دور الدائرة الفرعية في المستقبل القريب.والاستماع لاحتياجات المشاركين في الاجتماع، والاستماع الى قصص واقعية للظلم الذي تتعرض له العاملات في المنازل، وكذلك الظلم من عدم تطبيق الحد الادنى للاجور.

وخلال الاجتماع اتفقوا على اعتماد حملة تطبيق الحد الادنى للاجور والعمل عليها، و وضع خطة للزيارات للعمال ومواقع العمال، من اجل تعريف العمال بالحملة، وكذلك جمع التواقيع، وعقد لقاءات اعلامية على الراديو، للتعريف عن الحملة ودعوة العمال والعاملات لإجتماع موسع في النقابة للحديث عن الحملة والتوقيع على الوثيقة الخاصة بها.

اقرأ أيضا