الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

مجلس القدس يعقد المؤتمر التأسيسي للعاملين بخدمات التعليم

. انعقاد المؤتمر التأسيسي الاول
. لنقابة الموظفين العاملين في خدمات سلك التعليم /في محافظه القدس.


القدس / عماد الحسيني _ عقد يوم امس الاثنين، في مدرسة دار الايتام الاسلامية بالعيزرية، المؤتمر التأسيسي الاول لنقابة الموظفين العاملين في خدمات سلك التعليم .
وحضر المؤتمر الذي نظمه واشرف عليه، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القدس، كل من السيد فوزي شعبان امين سر الاتحاد فرع القدس، ومدير مديرية ضواحي القدس في التربية والتعليم الاستاذ محمد سامي، والاستاذ مؤيد الحلو مدير مدرسة دار الايتام، والاستاذ محمود الحاج نقيب نقابة الموظفين العاملين في خدمات سلك التعليم على مستوى الوطن .
كما حضر المؤتمر كل من السادة، عصام ابو الريش، احمد عليان وصلاح البو اعضاء المجلس اللوائي في القدس، واعضاء الهيئة التنفيذية القيادية للفرع ضياء الحسيني وعماد الحسيني، وعدد كبير من موظفي خدمات سلك التعليم بالمحافظه ، وتولى عرافته باقتدار مديرة مكتب الاتحاد بالقدس رزان دندن،
وبدأت فعاليات المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني، ثم قراءة الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار .
والقى السيد فوزي شعبان كلمة الاتحاد، حيث رحب بالحضور .
واعتبر شعبان ان انعقاد المؤتمر التأسيسي، يشكل اللبنة الاولى في سبيل تقديم الخدمات لهذا القطاع الحيوي الهام في سلك التعليم .
وعبر شعبان في كلمته عن فخره واعتزازه، بالموظفين في مجال الخدمات، مؤكدا على وقوف الاتحاد بكل مكوناته وامكانياته الى جانبهم وخلف نقابتهم التي ستسعى لتحصيل حقوقهم المشروعه التي ينص عليها القانون .
واشاد شعبان بالتعاون القائم بين الاتحاد العام لنقابات العمال ومديرية التربية والتعليم في محافظة القدس، مؤكدا على ضرورة استمراره وتطوره، بما يخدم شريحة هامة من ابناء المجتمع الفلسطيني العاملين في سلك الخدمات التعليمية .
كما تطرق شعبان الى الانجاز الكبير الذي حققه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ممثلا بالسيد شاهر سعد الامين العام للاتحاد بالتعاون مع وزارة العمل واصحاب العمل، برفع الحد الادنى للاجور في الوطن بداية من العام القادم بعد اقراره من الحكومة .
واعلن شعبان عن ان باب الترشيح لعضوية النقابة، قد اغلق امس بعد ان تم الاعلان عن فتحه حسب الاصول والقانون . حيث تقدم للترشيح ( ٩ ) اشخاص، وعليه لن يكون هناك حاجة لصندوق الاقتراع وذلك تماشيا مع النظام الداخلي الذي حدد هذا العدد لاعضاء النقابة، واعتبار المرشحين قد نالوا عضوية النقابة بالتزكية .
والقى مدير مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس الاستاذ محمد سامي كلمة، اشاد فيها بالموظفين العاملين بخدمات السلك التعليمي، وخاصة خلال جائحة كورونا التي ما زالت ترافقنا منذ عامين الى الان .
واضاف سامي ان هذه الشريحة من العاملين، بحاجة الى ماسة لجسم نقابي ليقوم بمتابعة امورهم ومتطلباتهم الوظيفية والدفاع عنها .
واكد سامي على استعداد المديرية للتعاون مع النقابة، وتسهيل عملها لما فيه من مصلحة عامة تطال الجميع .
واشار الى ان العمل النقابي بحاجه الى جهد ومتابعة حثيثة وتكاتف بين الاعضاء ليؤتي ثماره .
والقى السيد محمود الحاج نقيب نقابة الموظفين العاملين في خدمات السلك التعليمي على مستوى الوطن، كلمة شكر فيها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع القدس، على عقده المؤتمر التأسيسي الاول للنقابة في العاصمة .
واشار الحاج الى الدور الذي تلعبه النقابة في الوطن، من اجل الدفاع عن حقوق الموظفين في هذا السلك وما تم تحصيله من انجاز خلال السنوات السابقة .
وفي كلمة الموظفين التي القاها السيد نادر حوشية، اشاد حوشيه بالعاملين في مجال الخدمات التعليميه، مطالبا الوزارة بتلبية احتياجاتهم المادية والمعنوية .
حيث اشار الى ان اليوم الدراسي يبدء يومه من خلال الموظفين يهذا السلك وينتهي من خلالهم .
ورحب حوشيه بالخطوة الهامه التي خطاها الاتحاد بعقده المؤتمر الاول للنقابة كجسم خدماتي واسشتاري لهم .
والقى السيد رضوان ابو كافيه كلمة الاتحاد العام للمعلمين، مشيرا الى ان الاتحاد كان يواجه صعوبة، للمطالبة بحقوق الموظفين في خدمات السلك التعليمي حيث ان مهامهم تنحصر بالموظفين الادارين والمعلمين حسب ادعاء الوزارة .
وقد اكد ابو كافيه ان الاتحاد العام للمعلمين قد اتخذ قرارا منذ عدة شهور، لدعم تشكيل جسم نقابي خاص بالموظفين العاملين بالخدمات، وان هذه الفكرة باتت ترى النور على ارض الواقع .
وفي نهاية كلمات المؤتمر، تم عمل استراحة قصيرة، تخللها اجتماع للفائزين التسعة من اجل توزيع المهام الادارية حيث جائت على النحو الاتي : –
دنيا صلاح الدين رئيس النقابة
تمام بطاط نائب للرئيس
نادر حوشيه امين السر
سحر عامر امين للصندوق
فريد البو الاعلام
انور حميدات مشرف ثقافي
عاطف حوشية مشرف اجتماعي
محمد العروم انشطة وبرامج
ناريمان حمد دائرة المرأة .

اقرأ أيضا