الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشاطات ميدانية لدائرة المرأة في فرع العاصمة

القدس – نفذت دائرة المرأة في منطقه جنوب شرق العاصمة المحتلة، مجموعة من الفعاليات والأنشطة الميدانية، ومنها: زيارة بعض المؤسسات التعليمية والتربوية، حيث اجتمعت النقابيات القائمات بالزيارة مع إدارات وموظفات ومعلمات تلك المؤسسات.

وناقشن العديد من الأفكار التي من شأنها تعزيز دور المرأه العامله، وحثها على الانتساب للنقابات التي تمثل قطاعهن المهني، لمساعدتهن على حماية حقوقهن العمالية والنقابية، التي كفلتها لهن النظم والقوانين السارية في فلسطين، سيما قانون العمل رقم (7) لعام 2000م.
الأمر الذي من شأنه، المساهمة في تعميق مشاركة النساء وتعزيزها في الحياة العامة، وعلى كافه الصعد، سواء الاجتماعيه أو الاقتصادية أو الثقافيه.

وفي نهايه الجوله قامت النقابيات المشاركات فيها، بتنظيم يوم ترفيهي للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم، ما أدخل البهجه والسرور إلى نفوسهم.

بدورها شكرت النقابية “رزان دندن” منسقة دائره المرأة في محافظة القدس، والوفد النقابي المنفذ للزيارة، إدارات المؤسسات التعليميه وطواقمها على حسن الاستقبال، وتفهمهم لدوافع الزيارة والتعاون مع النقابات لتحقيق أهدافها، التي ستعود بالفائده والنفع على المجتمع المحيط والمتصل بالمؤسسات التعليميه والتربوية والنسويه في المنطقه .

اقرأ أيضا