الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والدفاع المدني

رام الله- وقع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الأحد ٢٦/٢/٢٠٢٣ اتفاقية تعاون مشترك مع في مقر المديرية العامة للدفاع المدني وذلك لتعزيز العلاقات بين الطرفين، والنهوض بالعمل التطوعي في المجتمع من خلال إقامة برامج وفعاليات مشتركة في مجال الوقاية والسلامة المهنية.

وتضمنت الاتفاقية التعاون والتنسيق في آلية عقد دورات تدريبية للعاملين في المنشآت الصناعية، وتعزيز مفهوم السلامة المهنية لدى العاملين فيها.

اضافة لتضمنها العمل على تأهيل مشرفين في الوقاية والسلامة العامة بمختلف المنشآت الصناعية وغيرها لتطبيق متطلبات الوقاية والسلامة العامة.

وعقب توقيعهما أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد بأن اتفاقية التعاون تأتي في سياق تعزيز مفاهيم السلامة المهنية، وتطبيقها لدى مجالات عمل الطرفين وتنسيق العمل في دراسة التشريعات ذات العلاقة، وتبني التوصيات اللازمة لتعديلها.

وأشاد سعد بجهود جهاز الدفاع المدني في تعزيز السلامة العامة وبدورها الهام في الحد من وقوع الحواث بمختلف القطاعات وكذلك حماية العاملين فيها.

وبدوره ثمن اللواء العبد إبراهيم خليل دور الإتحاد العام لنقابات فلسطين في تعزيز الوعي المهني مشيرا بأن الاتفاقية ستعمل على توفير السلامة المهنية للعاملين في مختلف القطاعات، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الإقتصاد الفلسطيني من خلال الحد من وقوع الحوادث والحفاظ على حياة العاملين.

وشارك في الزيارة الى مقر الدفاع المدني عضوا الأمانة العامة في الاتحاد العام مسؤول الدائرة القانونية أ. محمد البدري، ومسؤول دائرة الشباب عماد اشتيوي، وأمين سر مجلس الاتحاد العام فرع رام الله علاء مياسي

اقرأ أيضا