الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام للنقابات يناقش البرامج المرتبطة بمنظمة العمل الدولية

نابلس- ناقش الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يوم أمس السبت 8/10/2022 البرامج التي تربطه بمنظمة العمل الدولية لتقييم الأنشطة المنفذة، والتخطيط لعديد الأنشطة في المرحلة القادمة

وحضر الإجتماع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ومسؤول دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عائشة حموضة، ورئيس نقابة العاملين في شركة كهرباء الشمال بسام يعيش، ومنسق المشاريع وسيم كلبونة، ومن منظمة العمل الدولية مديرة الأنشطة رشا الشرفا، ومنسق الأنشطة مهند الشلبي.

واوضح الأمين العام شاهر سعد أن هذا اللقاء يأخذ بعين الاعتبار التحديات التي لها علاقة بعالم العمل والتي من أهمها ايجاد بيئة عمل لائق، ومناقشة القضايا الخاصة بالشباب والمرأة، والعلاقة مع مؤسسات المجتمع المدني وآلية تفعيل الأدوار المشتركة تحت اشراف منظمة العمل الدولية، اضافة لمناقشة تعديلات قانون العمل والحملات المتزامنة مع كل القطاعات من أجل ايجاد قانون عمل عصري يوائم مستقبل العمل ضمن المعايير الدولية.

وقالت مسؤول دائرة المرأة عائشة حموضة أنه تمت مناقشة الخطوات التي سيتم اتخاذها للعام القادم لوضع آليات ممنهجة تواكب التطورات في سوق العمل.

وبدورها وصفت مديرة الأنشطة في منظمة العمل الدولية رشا الشرفا أن التعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالأزلي مضيفة أنها تقوم بإعداد البرامج القادمة بتسلسل متكامل للبرامج السابقة للإسهام بإيجاد كادر نقابي وتشكيل لجان عمالية، وتوقيع اتفاقيات جماعية على مستوى مواقع العمل في الوطن وبمختلف القطاعات.

وفي ختام الإجتماع مناقشة آلية عقد اجتماعات ثلاثية من خلال دعوتهم من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تخص عالم العمل للاسهام بايجاد سياسات وإجراءات تؤمن بيئة آمنة للعمال والعاملات.

اقرأ أيضا