الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

بيان صحفي صادر عن النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية

تنظر النقابة العامة للخدمات الصحية بخطورة لاستمرار العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا، والذي بستهداف كل مناحي الحياة بقصفه الدموي لكل مكونات المجتمع، والبنى التحتية، واقتلع الشجر فلم يستثني الحجر ولا البشر، وطال المدنيين والاطقم الطبية والأمين في بيوتهم، بأبشع اشكال القتل بهدم المنازل على ساكنيها، وقصف والشوارع والمؤسسات بهدف تدمير قدرات شعبنا، ووضعه عاجزا أمام متطلبات العيش في ظل ما يعاني من حصار وإغلاق وفقر وبطالة.

وامام استمرار بطش الاحتلال وآلياته العسكرية، حذر د. سلامه ابو زعيتر رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية من التداعيات وخطورة استهداف المدنيين والاطقم الطبية، وخرق القوانين الدولية، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين والاطقم الطبية، فهم فرسان الميدان بما يقدمون من خدمات مركبة في ظل العدوان وانتشار فايرس كورونا، الواجب حمايتهم ومنع التعرض لهم ولحياتهم، عليه دعى ابو زعيتر على ضرورة العمل لحماية العاملين في القطاع الصحي، وفضح ممارسات الاحتلال واعتداءاته المتكرره عليهم وعلى المؤسسات الصحية ليستطيعوا تقديم الخدمات الصحية بدون تهديد حياتهم أو مخاطرة في العمل، وكما وطالب المجتمع الدولي، وخاصة منظمة الصحة العالمية ومؤسسات حقوق الانسان للعمل على فضح ممارسات الاحتلال والضغط لتوفير الحماية لممارسة العمل وتقديم الخدمات الصحية وحمايتهم في الميدان ونقاط التماس.

كما وناشد الاتحادات والنقابات العمالية والاحرار في العالم للتضامن مع شعبنا، الضغط بكل السبل لوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني والذي راح ضحيته أكثر من 197شهيداً بينهم 58طفلاً و34 سيدة 15مسن و1235 قابلة للزيادة بكل لحظة.

كما ونعى د. ابو زعيتر باسم النقابة والعاملين في الخدمات الصحية وقيادات العمل النقابي، الزملاء شهداء الواجب الدكتور/ أيمن أبو العوف استشاري الباطنة في مجمع الشفاء الطبي و الدكتور/ معين العالول استشاري الاعصاب، الذين اتقوا شهداء اثر القصف الهمجي لمنازلهم وابادة وعائلاتهم بدم بارد.

وتوجه ابو زعيتر بالتحية والتقدير لكل الاطقم الطبية الفرسان الذين سجلوا اروع اشكال العطاء والتفاني بالعمل والإخلاص بخدمة أبناء شعبهم، وهذا ما يضعهم في القلب والوجدان ويكسبهم دائما محبة الجميع.

اخيرا توجهت النقابة لأبناء شعبنا بكافة مكوناته لتعزيز التضامن والوحدة والتكافل في مواجهة هذا العدوان السافر، والوحدة والتعاون والتشارك بالهم العنوان العريض لتعزيز الصمود ومواجهة كل التحديات لتحقيق آمال وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية

اقرأ أيضا