الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

دورة مكثفة لاعداد المدربين النقابيين

غزة – اختتمت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات فلسطين في المحافظات الجنوبية. دورة تدريبية لاعداد مدربين (TOT).

ونظمت الدورة بالشراكة مع مركز الديموقراطية وحقوق العاملين حيث عقدت هذه الدورة في مطعم السلام ابو حصيرة في مدينة غزة من تاريخ ٢٠٢١/٧/١٢ وحتى تاريخ ٢٠٢١/٧/١٥م بواقع ٢٤ ساعة تدريبية حيث أشرف على إدارة التدريب كل من الدكتور/ سلامة أبوزعيتر عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورئيس دائرة التدريب والتوجيه في الاتحاد و الاستاذ/ حاتم ابو طه المدير العام لدي مركز الاوائل للتدريب المهني الثقافي – غزة و المدير التنفيذي لدي جمعية المتحدين الثقافية والاجتماعية.

وتأتي ھذه الدورة في إطار تطوير معارف ومهارات المشاركات ودعم اتجاهاتهن الإيجابية اتجاه التدريب بما يمكنهن من العمل كمدربات قادرات على نقل المعلومات والخبرات والمهارات الى الآخرين بالأساليب التدريبية الحديثة.

وضمت الدورة عدة محاور منھا التعرف على مفهوم التدريب، أهدافه، أركانه، تحديد الاحتياجات التدريبية، إعداد الحقائب التدريبية، الأساليب والوسائل التدريبية، مهارات الإلقاء والعرض أنماط المتدربين، وكيفية التعامل معهم، قياس الأثر التدريبي، تقييم البرنامج التدريبي وتطبيقات عملية على مواقف تدريبية بالاضافة الى تقديم كل متدربه مشروع عملي في نهاية الدورة وتم توزيع الشهادات على المشاركات.

اقرأ أيضا