الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

شاهر سعد يلتقي وزير النقل

رام الله- التقى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد ووفد نقابي يوم أمس الاثنين 13/5/2024 وزير النقل م. طارق زعرب في مقر الوزارة بمحافظة رام الله للحديث حول مشاكل السائقين والآلية التي سيتم العمل عليها من أجل ايجاد الحلول في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وعموم قطاع النقل أثناء تنقلهم على الطرق بين المحافظات من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين.

وشارك بالوفد النقابي عضوا الأمانة العامة نائب الأمين العام راسم بياري، ومسؤول دائرة النوع الإجتماعي عائشة حموضة، ورئيس النقابة العامة لعمال النقل كايد عواد، ونائبه أمين سر مجلس الاتحاد العام فرع رام الله علاء مياسي، وعدد ممثلي نقابة البناء بمختلف المحافظات.

واوضح سعد أن العلاقة مع وزارة النقل هي علاقة تكاملية تهدف لبناء جسم متكامل من هذا القطاع بمعاير عالية تخدم بها كل المواطنين الفلسطينين الذين معظمهم يعتمد على قطاع النقل بالحركة داخل وخارج المدن وعبر التنقل من مدينة الى أخرى خصوصا عندما يتم تشديد الخناق باغلاق الحواجز فإن السيارات العامة تلحق سيارات الأجرة للتعرف على الطرق الالتفافية.

وبين سعد أن السائق يناضل بكل مرة يخرج بها على الطريق من مدينة الى اخرى بهدف إعالة أسرته وذلك للمخاطر التي يتعرض لها من التفتيش على الحواجز أو اعتداءات المستوطنين التي لا تتوقف وهناك شهيدن لقمة عيش استهدفهم الاحتلال وهم داخل مركباتهم بعد احداث 7 اكتوبر .

وتحدث سعد عن الوفد النقابي العالمي القادم الى فلسطين بنهاية شهر أيار 2024 للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومن ضمنه سيتواجد ستيف كوتن الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، الذي سيعقد جلسة خاصة مع قطاع النقل ومشاكله بحيث طلب سعد من الوزير وضع رؤيته عن الواقع العام لقطاع النقل بفلسطين.

وبدوره أثنى  وزير النقل م. طارق زعرب على ما يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من أجل العمال ومتابعتهم بمختلف القطاعات.

وفيما يتعلق بقطاع النقل قال  م. زعرب أنه سيتم تشكيل لجنة وطنية بين وزارة النقل والنقابة العامة لعمال النقل تعقد جلسة شهرية لمناقشة كل المشاكل والقضايا وعمل دراسة لإيجاد الحلول المناسبة لتحسين الوضع العام بهذا القطاع رغم صعوبة ما يتعرضون له في كل الأزمات المتوالية على الأراضي الفلسطينية سواء  ما مروا به بجائحة كورونا، أو بما يقوم به الاحتلال من جرائم متكررة

 

وعرض كل من أعضاء النقابة بمخلتف المحافظات المشاكل الرئيسية التي يتعرضون لها  كلا حسب محافظته، والمتعلقة بالتسعيرة، أو بالشروط المتعلقة بالتأمين والترخيص والضرائب، أو بدخول الشاحنات الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية وعدم السماح للشاحنات الفلسطينية بالدخول للاراضي الاسرائيلية للنقل .

 

اقرأ أيضا