الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

مجلس نقابات رام الله يعقد اجتماعه الدوري

رام الله- عقد مجلس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع محافظة رام الله والبيرة اجتماعه الدوري بحضور الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وأعضاء الامانة العامة أ.محمد البدري، وعائشة حموضة، وأمين سر مجلس الاتحاد العام علاء مياسي .

وهدف اللقاء الى مناقشة الخطة الاستراتيجية المعمول ضمن سياسة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المنضوية في إطار متابعة العمال والعاملات بمختلف قطاعات العمل.

وأكد سعد على أهمية إدراج كل ما يتعلق بالنقابات الفرعية في محافظة رام الله ومتابعة سير عملها في ظل الأوضاع الإقتصادية والسياسية الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية بسبب الضغوطات والمعيقات الكبيرة التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي من حصار، او استهداف مباشر للعمال على الحواجز والفتحات التي تفصل الأراضي المحتلة عن الضفة الغربية.

وعرض مياسي الإنجازات النقابية لمختلف القطاعات كتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من المؤسسات حول اتفاقية (190) والحماية الإجتماعية
وضمان العمل اللائق، وأهم التحديات التي تواجه النقابات فيما يتعلق بتطبيق وإقرار الحد الأدنى للأجور.

وبدوره أكد أ. البدري أن الاتحاد لعام لنقابات عمال فلسطين يتابع مع فريق الحملات ما يتم تنفيذه على أرض الواقع بهدف دعم تطبيق الحد الأدنى للأجور، والتزام اصحاب العمل بتطبيقه، مضيفا أن العديد من القطاعات تتأثر بالوضع الاقتصادي الحالي وخصوصا قطاع النقل والعمال الذين يتنقلون يوميا من نابلس الى رام الله في ظل الحصار المفروض على نابلس بهدف تحصيل لقمة العيش.

وفي نهاية الإجتماع تم تكريم الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد لانتخابه رئيسا للاتحاد العربي للنقابات، وعائشة حموضة كمنسقة للمرأة النقابية في الاتحاد العربي للنقابات الأمر الذي يعد انجازا للنقابات الفلسطينينة الهادفة الى إبراز الصورة الحقيقية عن معاناة الشعب الفلسطيني على المستوى العربي والدولي، اضافة لتكريم بعض النقابيين لارتقائهم بالعمل النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

اقرأ أيضا