الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة عمل في التنظيم النقابي لنقابة العاملين في سلك التعليم

‘طولكرم- نفذت نقابة العاملين في خدمات سلك التعليم بمجلس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع محافظة طولكرم ورشة عمل تدريبية بعنوان بناء القدرات التنظيمية في قاعة المدرسة الفاضلية اليوم السبت ٢٦/١١/٢٠٢٢ . بحضور ١٨ مشارك ومشاركة من اعضاء النقابة

.
وافتتح الورشة محمود الحاج رئيس النقاية العامة الذي اكد أن اللقاء هو الثالث ضمن المرحلة الثانية ضمن البرنامج المنفذ بدعم من مركز التضامن والذي يهدف الى تقوية وتمكين أعضاء النقابة حول مهارات التنظيم النقابي والاتصال الفعال .

وشكر الحاج مركز التضامن ممثلا بمسؤولته في المشرق العربي عبلة مسروجة، وطاقم المركز في فلسطين رامي خنفر، ويحيى أبو الرب، على الدعم الذي يقدمه المركز للنقابة والعاملين في القطاع .


وحاضر بالورشة النقابي سامي الفقهاء الذي قدم شرحا مفصلا حول تعريف العمل النقابي وأهميته وأهدافه، اضافة الى مهام اعضاء الهيئة الإدارية وصفات المنظم النقابي .


وفي نهاية اللقاء قدم رامي خنفر مسؤول البرامج في مركز التضامن عن الخطوة القادمة في البرنامج والتي ستقوم على اعداد خارطة مواقع العمل للعاملين في القطاع، واعداد لجنة التنظيم النقابي خطة متوقعة لزيارة عدد من مواقع العمل والحديث مع العاملين والعاملات حول اهم القضايا والاولويات التي تخص القطاع


يذكر ان البرنامج يستمر تنفيذه حتى نهاية شهر حزيران القادم لعام ٢٠٢٣

اقرأ أيضا