الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

شاهر سعد: لا يمكن طمس الحق النقابي والقانوني لموظفي الأونروا

محافظات الوطن- شارك الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد والقيادة النقابية اليوم الأربعاء بالوقفة الاحتجاجية  التي نظمها اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث اللاجئين أمام مقراتها في الضفة الغربية وغزة ضد قرار الفصل المجحف الذي اتخذته الإدارة العليا بحق (11) عضوا .

وأوضح شاهر سعد أن هذا الفصل التعسفي له مٱرب خطيرة بحق العائلات في الوقت الذي يجب أن تتكاتف به الجهود من أجل الإبقاء على هذه المنظمة وحمايتها ودحر محاولات الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف إلى تصفية المؤسسة وانهيارها ومنعها من تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني النازح عنوة بغزة، والى جانب النازحين من الضفة الغربية .

وأكد سعد أن الحق النقابي ودفاع العمال والموظفين عن حقوقهم أمر مشروع ولا يخالف قانون العمل ومعاييره، وإن مقابلة هذا الحق بالفصل التعسفي للموظفين سيؤدي إلى توتر وتصعيد الوتيرة لما لا يحمد عقباه.

وبين سعد أن موظفين وكالة غوث اللاجئين الدولية تكبدوا الكثير من المعاناة لحماية المؤسسة وقرار فصلهم يعطي الطابق الحقيقي للإدارة العليا وسعيها في تدمير وانهيار الوكالة بدلا من تصحيح الأوضاع وتقويتها .

واضاف سعد أن قيادة وكوادر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بكل فروعه وبمختلف محافطات الوطن لن تتوانى عن إسناد الموظفين والعاملين في الوكالة حتى تحصيل كافة حقوقهم القانونية والوطنية المشروعة.

وشاركت كوادر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمختلف المحافظات (غزة، ونابلس، ورام الله، وبيت لحم، والخليل)، بالحراك الموحد ضد قرار الفصل مطالبةً بإعادة النظر في هذا القرار الجائر والمجحف، وإعادة الموظفين لمواقع عملهم، بل وتكريمهم لجهودهم الحثيثة من أجل الحفاظ على الوكالة وحمايتها حتى إعادتها إلى سابق عهدها وهيكليتها الداعمة للاجئين.

اقرأ أيضا