الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

شاهر سعد يتفقد أحوال عمال يطا ويلتقي عدد من فعاليات المدينة

يطا الخليل- تفقد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد ووفد مرافق له من أعضاء الأمانة العامة وأمناء سر الفروع اليوم الأربعاء 24/7/2024  أوضاع العاملين في يطا والتقى عدد من فعاليات المدينة.

والتقى سعد عدد من الفعاليات في مجلس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع يطا بحضور أمين سر مجلس يطا سمير حريزات وعدد من أعضاء المجلس اللوائي ورؤساء النقابات الفرعية، مؤكدا لهم على اطلاعه الدائم بأوضاع العمال وما تؤول اليه الأمور منذ احداث 7 أكتوبر والمعاناة المستمرة في ظل توقفهم عن العمل.

وبين سعد أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يسعى مع الاتحاد الدولي للنقابات الى رفع قضية في منظمة العمل الدولية على حكومة الاحتلال بهدف تعويض العمال الفلسطينيين بفترة تعطلهم عن عملهم بسبب الظروف الخارجة عن إرادتهم خلال العدوان المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني بغزة.

وقال سعد إن الاتحاد الدولي للنقابات يستند الى اتفاقية رقم (95) التي وقعتها حكومة الاحتلال كغيرها من الدول في منظمة العمل الدولية والتي تقضي بتعويض العمال في حال تعطلهم عن العمل وتضررهم لأسباب خارجة عن إرادتهم .

واستمع سعد لأعضاء المجلس اللوائي حول أوضاع النقابات الفرعية والعاملين في يطا في ظل الظروف الصعبة وعن مدى تضررهم من الاحداث الواقعة بسبب ما يتعرض له العمال من مخاطر الاعتداء عليهم والاعتقالات خلال تنقلهم او تواجدهم في اماكن عملهم.

وشملت الزيارة لقاء أمين سر حركة فتح في يطا العميد نبيل أبو قبيطة وأعضاء لجنة الإقليم الذي أكد على دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الهام في متابعة شؤون العمال مؤكدا على جاهزية الإقليم الكاملة لمساندة  العمال والتعاون من أجل تخفيف الأعباء عليهم في هذه الظروف الصعبة.

والتقى سعد مدير مكتب وزارة العمل في يطا ماهر رومي،  لبحث سبل التعاون المستمر ولتسلم أسماء العاملين الذين لديهم تصاريح عمل وقسيمة راتب (كلوش) من أجل تقديمها الى الاتحاد الدولي للنقابات لتقديم الإجراء الرسمي بالقضية وتسليمها بالشكل القانوني والصحيح خلال شهر أيلول القادم.

 

وحضر اللقاء من الاتحاد العام عضو الأمانة العامة سامح الجعبري، ورئيس نقابة العاملين في البنوك أحمد طميزي، وأمين سر  مجلس الاتحاد فرع الخليل سمير الجعبري، وأمين سر مجلس الاتحاد فرع شمال الخليل نافذ جرادات، وعدد من أعضاء لجنة يطا الخيرية.

 

اقرأ أيضا