اختتمت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وجهاز الشرطة، وبدعم ورعاية الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، أعمال ورشة العمل الخاصة بتفسير مدونة السلوك للسائقين، والتي تم توقيعها بين النقابة العامة لعمال النقل ووزارة النقل والمواصلات، وذلك بمشاركة 25 عضوًا من النقابة العامة لعمال النقل من مختلف محافظات الوطن.
وناقشت الورشة آليات تفسير وتطبيق بنود مدونة السلوك، إلى جانب بحث احتياجات قطاع النقل في المحافظات، والتحديات التي تواجه العاملين فيه، وظاهرة عمل المركبات الخاصة بالأجرة، وسبل معالجتها بما يحفظ حقوق العاملين ويعزز الالتزام بالقوانين الناظمة للقطاع.
وشارك في اختتام الورشة الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، الذي أكد أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والنقابية، ومواصلة العمل المشترك لتطوير قطاع النقل، مشيدًا بدعم الاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF) للبرامج التي تسهم في حماية حقوق العاملين والارتقاء بظروف عملهم.
من جانبه، أكد نائب محافظ محافظة أريحا والأغوار إسماعيل أبو جابر دعم المحافظة لكل الجهود الرامية إلى تنظيم قطاع النقل وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات ذات العلاقة.
بدوره، شدد رئيس بلدية أريحا اللواء سالم غروف على أهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات الرسمية والنقابية بما يسهم في تطوير خدمات النقل وتعزيز السلامة المرورية.
وأكد وكيل وزارة النقل والمواصلات محمد حمدان استمرار الوزارة في التعاون مع النقابة وكافة الشركاء لتطبيق القوانين والأنظمة وتطوير قطاع النقل بما يخدم المواطنين والعاملين في المهنة.
فيما أكد المراقب العام للمرور د. رمضان البرغوثي أهمية الالتزام بمدونة السلوك والأنظمة المرورية، وتعزيز ثقافة السلامة على الطرق بما يسهم في الحد من المخالفات والحوادث.
كما شارك في الورشة رئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين علاء مياسي، ومسؤولة مشاريع الاتحاد الدولي لعمال النقل في فلسطين مجد سمارو، إلى جانب ممثلين عن الجهات الرسمية والنقابية.






